أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]فاشلة في أعمالها الحياتية , لم تكمل المرحلة الجامعية ., بالكاد تخرجت[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]من الثانوية .. تعمل في محل للملابس الجاهزة[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]أو نادلة في مطعم أو كوافيرة في صالون تجميل و و [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]بعد عدة سنوات .. تملك سيارة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]معها مبلغ من المال [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]ذوو قوة وسلطان [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]مثقفه , تملك شهادات جماعية , ماستر , دكتوراة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]موسوعة علمية , وأخلاق رفيعة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]بالكاد تملك ذاك الراتب الحكومي الذي يكفيها قوت عائلتها[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]وبعض الكماليات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تحتاج قرضا على وظيفتها لتمتلك سيارة توفر من خلالها المواصلات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]والكثير من السلبيات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]من أين تملك تلك الأولى ذاك الكم الهائل من المائل والرفاهية [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لماذا أعاني الأمرين في تحقيق أهدافي[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]اوووو يا الهي الأولى جميلة ، تملك جسما جميلا , أجتماعية[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لدرجة التعري من الحدود والضوابط الرزينة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تتقهقه بأسلوب مبتذل مع ذاك الغني لتحظى بالمال[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تجامل ذاك صاحب الشركة ليشتري لها جوالا حديثا و و [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]هل الجمال بات مبتذلا كسلعة لتحقيق الأهداف[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]ومابين الجمال والثقافة[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لماذا سلطة الجمال تتفوق على نطاق العقل [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)][/COLOR] [COLOR=rgb(40, 50, 78)]للنقاش [/COLOR]
هلا بملكة النقاش الي عادت الينا بمواضيعها الجميلة الشيقة شوفي الجمال يكون سلعة في
عين من يجعله مبتذل ويتاجر فيه ويقبض ثمن تلك التجارة الخاسرة وليس لها غير عائد واحد وهو الذل والمهانه لانها سلعة بائرة ستنتهي يوما
اما الثقافه الاخلاق والجمال الداخلي
هي تجارة لن تبور ابدا باقية على ارض صلبة كلها
كرامة وعزة لان هي بنتها بمبادئ قوية
وتحقيق شي باقي الاثر وان الجمال الخارجي انتهى كالشجرة المثمرة اصلها ثابت وفرعها في السماء
لاعتقد جمال الشكل يخدم من يريد الكرامه
والعزه
جمال الشكل في راي لايؤثر على سلطة العقل
ان كانت هناك عقول جيده مش زنخه برغم بعض مجالات العمل مطلوب فيها الشكل ولكن بالامكان ان اكون حسنة المظهر وهذا هو الجمال ارجو اكون وفقت في فكرة النقاش تحيتي
كما قالت غاليتنا الندى ..
وكذلك هناك مثل يقول الي تغلبه العبه ،،؟
احيان الجمال يكون نقمة واحيان يفترس كل
من حوله .،؟ ويموت .؟
ولكن ،؟
بعض السلع رخيصة وقتيه لاتلبث ان تتعفن
وترتمي في مكب النفايات ،؟
وهذا حال مااشرتي اليه اعلاه ،،!
أن الجمال حين يستخدم لاغراض مثل هذة ويكون
مصدر للكسب المؤقت فسرعان مايموت ،،!
ولكن ماذا لو جمعت الاثنين معا ،،؟
وللحديث بقية ،؟
شكرا لطرحك الراقي والهادف ،،
كنت هنا
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]ما بال الجمال متهم [/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]وقد ثبتت براءته !!!؟
ان الله جميل بحب الجمال
فلا دلالة على قبح الجمال وان تعللت به النفس باحد مكوناتها
ولو نظرنا الى مصطلحات الجمال القرآتية لوجدنا منه اشتقاقات متعددة
ورد ذكرها نصا في ايات قرانية كدلالة على قيمة الجمال بكل حالاته .
كــ الحسن كما في قوله : فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ
والزينة كما في قوله : إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا
والفتنة كما في قوله : لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ
الى غير ذلك مما ورد نصا وهديا .
ان الجمال الحقيقي مكوّن من أجزاء متباينة لا يتم جماله الا باكتمالها
فجمال الشكل مطلب من مطالب النفس البشرية بتعدد حالاتها
فتنكح المراة لجمالها ولا يكتمل هذا الجمال الا بجمال الروح لان
جمال الشكل يزول بتعود النظر اليه .
وفي موضوع الطرح ليس الجمال ما اودى بالحالة الاولى الى ما آلت ايه
فذلك خلق الله احسنه ولكن النفس للامارة بالسؤء ما دعت اليه فلا جمال
في مكاسب او سلوك اشير اليها ولا ديمومة لجمال الشكل لفقد احد واهم اجزائه .
وفي الحالة الثانية نجد جمال السيرة ومكاسبها ما دعت اليه نفس مطمئنة تسودها[/COLOR] [COLOR=rgb(85, 57, 130)]روحا جميلة لاتفارق جمال الشكل الا بنزعها منه . فلا نجعل من الجمال شماعة نعلق
عليها تبيعة لمسيرة الاغواء اللتي وعد بها ابليس ربه . فالجمال خلق الله احسنه والاغواء
مسيرة ابليس بعزة الله وليس بقدرته . هذا ما تيسر قوله اسال الله التوفيق في القول والعمل .[/COLOR]
[COLOR=rgb(71, 85, 119)]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته _:[/COLOR]
[ATTACH=full]42561[/ATTACH]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]فاشلة في أعمالها الحياتية , لم تكمل المرحلة الجامعية ., بالكاد تخرجت[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]من الثانوية .. تعمل في محل للملابس الجاهزة[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]أو نادلة في مطعم أو كوافيرة في صالون تجميل و و [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]بعد عدة سنوات .. تملك سيارة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]معها مبلغ من المال [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]ذوو قوة وسلطان [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]مثقفه , تملك شهادات جماعية , ماستر , دكتوراة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]موسوعة علمية , وأخلاق رفيعة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]بالكاد تملك ذاك الراتب الحكومي الذي يكفيها قوت عائلتها[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]وبعض الكماليات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تحتاج قرضا على وظيفتها لتمتلك سيارة توفر من خلالها المواصلات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]والكثير من السلبيات[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]من أين تملك تلك الأولى ذاك الكم الهائل من المائل والرفاهية [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لماذا أعاني الأمرين في تحقيق أهدافي[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]اوووو يا الهي الأولى جميلة ، تملك جسما جميلا , أجتماعية[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لدرجة التعري من الحدود والضوابط الرزينة [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تتقهقه بأسلوب مبتذل مع ذاك الغني لتحظى بالمال[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]تجامل ذاك صاحب الشركة ليشتري لها جوالا حديثا و و [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]هل الجمال بات مبتذلا كسلعة لتحقيق الأهداف[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]ومابين الجمال والثقافة[/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]لماذا سلطة الجمال تتفوق على نطاق العقل [/COLOR]
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]للنقاش [/COLOR]
ارحب بعودتك من جديد سبدة الحرف والمحاورات القيمه
الحب نعمه من النعم العظيمه التي وهبها الله لخلقه الحب الشريف هو الحب الذي يقع بين
قلبين احسا بقيمة الحب وعرفوا طعمه وعرفوا منزلة الحب الحقيقي في القلوب هؤلاء هم من يستحقون نزع القبعه احتراما لهم فشتان مابين شخص استغل
الحب لمآرب اخرى حتى يشبع النفس والشهوى ويحقق رغباته
ضحى بأعز مايملك تاركا اوتاركه
خلفهم كل الاخلاقيات والتربيه والسمعه فهؤلاء اشتروا الدنيا اشتروا ملذات الدنيا بأغلى مايملكون فماهي نظرة المجتمع
لهم سوى التحقير والتقليل منهم
اختاروا طريق الضلاله اختاروا الطريق الذي يودي بهم الى التهلكه للأسف الشديد هذه نهايات رفقة السوء للأسف الشديد فشتان ماببن من اختار الطريق الصحيح الذي يودي به الى الامن والامان والحب والعيش الطيب حتى لوكان بالوسطيه فقليل دائم
خير من كثير منقطع
شكرا المخضرمه عذراء
احستتي الطرح وليس بغريب
عليك
اتمنى ان اكون اعطيت ولو شئ يسير من المبتغى فعذرا انشغالنا
جعلنا نكنب على عجاله
كنت هنا تقبلي مروري
[COLOR=rgb(40, 50, 78)]هل الجمال بات مبتذلا كسلعة لتحقيق الأهداف
ومابين الجمال والثقافة
لماذا سلطة الجمال تتفوق على نطاق العقل [/COLOR]
أدهشني بشدة طريقة عرضك وسردك للواقع المؤلم
نعم سيدتي أتفق معك في كل ما جاء بطرحك ، ولعله تأكيدا لمقولة قديمة كنا نرددها ايام الجامعة قبل الإمتحانات الشفوية والإكلينيكية
إسمك خالد ... أنت تمتلك عقلا رائعا
إسمك ليلى .. انتِ تمتلكين جسدا مثيرا
وللأسف في كل مرة كانت تتفوق إثارة الجسد على ذكاء العقل
على أية حال ، وردا على سؤالك ، عندما يختل إحساسنا بالجمال الحقيقي ، أو يصبح الجمال والخلاعة وجهان لعملة واحدة ، فنحن أمام كارثة حقيقية متكاملة الأركان وهذا ما نحسه جميعا في الوقت الحالي
ما بال الجمال متهم
وقد ثبتت براءته !!!؟
ان الله جميل بحب الجمال
هنا أنما أتهم الأبتذال في الجمال ولم يخصص الجمال كخاصة بتهمة
الله جميل يحب الجمال ووضع شروطا للحفاظ
عليه وهو صون الجمال
وعدم أتخاذه سلما لتحقيق الرغبات
والفتنة كما في قوله : لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ
أما عن قولك أخي الكريم انه فتنه .. فقال عز وجل
بعد بسم الله الرحمن الرحيم
فربط الفتنه بمن ذهب أليها بالعذاب الشديد
كما من أستباح ملكية الجمال لتحقيق رغبات كان وخما
وفي موضوع الطرح ليس الجمال ما اودى بالحالة الاولى الى ما آلت ايه
فذلك خلق الله احسنه ولكن النفس للامارة بالسؤء ما دعت اليه فلا جمال
في مكاسب او سلوك اشير اليها ولا ديمومة لجمال الشكل لفقد احد واهم اجزائه .
في موضوع الطرح لم يشار الى الجمال كعامة محددا لتهمة
أنما أشير الى تخصيص ما كان منه صفة في الأبتذال
كفلان صالح
وفلان غير صالح
فلم يحكم على عائلة بعدم الصلاح لأن فيها ما يعاكس ذلك بشخص
فخصص ولم يعمم
أحياناً يكون الجمال نقمة على صاحبه إن استخدم بطريقة غير صحيحة كالاغراء والتعري والوصول لأهداف شيطانية اعوذ بالله من هالجمال أو معني اوضح الرخص
فمن رخصت نفسها وأصبحت سلعة مهما كانت مكاسبها من الأموال او اي شيء مادي أصبحت كالقمامة لا قيمة لها بلا احترام ولا تستحق النظر اليها
ومابين الجمال والثقافة
لماذا سلطة الجمال تتفوق على نطاق العقل
المفروض يكون العكس سلطة العقل تتفوق على سلطة الجمال
لان العقل ميزان الاشياء أما الجمال الخارجي أو الظاهري لا قيمة له بلا العقل
وان كانت سلطة الجمال هي التي تتفوق على العقل يمكن يكون السبب ضعف شخصية الشخص الذي يتعامل مع من أمامه
سواء كان رجل ام أنثى
كل الشكر لك ايتها الراقية الحبيبة على الموضوع الهام و النقاش الرائع
ودي وحبي 🌹❤️
هنا أنما أتهم الأبتذال في الجمال ولم يخصص الجمال كخاصة بتهمة
الله جميل يحب الجمال ووضع شروطا للحفاظ عليه وهو صون الجمال
وعدم أتخاذه سلما لتحقيق الرغبات
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]قد لايستطيع الكاتب ايصال الفكرة للمتلقي كما ينبغي [/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]وقد لايوفق القارئ لفهم فكرة الكاتب مما كتب
وفي ضؤء اشارتي لاتهام الجمال وهو برئ استندت الى الوصف الذي تضمنه محتوى الطرح
ففي عموم وصف الاولى اشير الىها ،،، [COLOR=rgb(184, 49, 47)]جميلة [/COLOR] ،،، وفي تفاصيلها ،،، [COLOR=rgb(184, 49, 47)] تملك جسما جميلا[/COLOR] ،،،[/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]فكون كلمة ،،، الجمال ،،، مصدر وكلمة ،،، جميلة وجميلا ،،، صفة لم اشر الى اتهام الجمال[/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]او براءته لعدم الاستدلال عليه .
انتقل الكاتب بعد ذلك وصف عموم الحال الاجتماعية لها ،،، [COLOR=rgb(226, 80, 65)] التعري من الحدود والضوابط الرزين[/COLOR]ة ،،،[/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]وفي تفاصيله اشير الى السلوك ،،،[COLOR=rgb(226, 80, 65)]تتقهقه بأسلوب مبتذل[/COLOR] ،،، [/COLOR]
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]ففي هذه الفقرة اشير الى الجمال منفردا دون اتهام فالسرد الغير مرغوب جاء بناء على حالتها
الاجتماعبة وتفاصيل سلوكها بالوصول الى ما تريد .
وفي التساؤل اشير الى الاتهام مبتذلا وسلعة لتحقيق الاهداف فاشارتي لبراءة الجمال
جاءت نتيجة لهذا الوصف المباشر .[/COLOR] [COLOR=rgb(85, 57, 130)]هكذا قرات المشهد فما بين الكاتب والقارئ كلمة . [/COLOR]
أما عن قولك أخي الكريم انه فتنه .. فقال عز وجل
بعد بسم الله الرحمن الرحيم
[HEADING=1]﴿ لِّنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا﴾[/HEADING]
[HEADING=1][ سورة الجن: 17] فربط الفتنه بمن ذهب أليها بالعذاب الشديد[/HEADING]
كما من أستباح ملكية الجمال لتحقيق رغبات كان وخما
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]اشرت الى الفتنة كدلالة على قيمة من قيم الجمال وليس لتبعياتها شانها شان النضارة [/COLOR] [COLOR=rgb(85, 57, 130)]كما في قوله ،،، وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ ،،، فقيم الجمال متعددة بتعدد حلات وجوده .[/COLOR]
تحياتي
[COLOR=rgb(85, 57, 130)]اشكر لك تعقيبك مع خالص تحياتي [/COLOR]