أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
١ - [UWSL]الصنوان : جمع صنو ، وهو النخلات يجمعهن أصل واحد .[/UWSL]
( وغير صنوان ) هي النخلة المنفردة بأصلها .
وقال أهل التفسير صنوان : مجتمع ، وغير صنوان : متفرق .
٢ - قوله تعالى: ( أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ ) فيؤمن به ويعمل بما فيه, ( كَمَنْ هُوَ أَعْمَى ) عنه لا يعلمُه ولا يعملُ به. قيل: نـزلت في حمزة وأبي جهل. وقيل: في عمار وأبي جهل .
فالأول حمزة أو عمار، والثاني أبو جهل, وهو الأعمى. أي: لا يستوي مَنْ يبصر الحق ويتبعُه ومَنْ لا يُبصرُه ولا يتبعُهُ.
١ - [UWSL]الصنوان : جمع صنو ، وهو النخلات يجمعهن أصل واحد .[/UWSL]
( وغير صنوان ) هي النخلة المنفردة بأصلها .
وقال أهل التفسير صنوان : مجتمع ، وغير صنوان : متفرق .
٢ - قوله تعالى: ( أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ ) فيؤمن به ويعمل بما فيه, ( كَمَنْ هُوَ أَعْمَى ) عنه لا يعلمُه ولا يعملُ به. قيل: نـزلت في حمزة وأبي جهل. وقيل: في عمار وأبي جهل .
فالأول حمزة أو عمار، والثاني أبو جهل, وهو الأعمى. أي: لا يستوي مَنْ يبصر الحق ويتبعُه ومَنْ لا يُبصرُه ولا يتبعُهُ.