أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بينما كان البرلمان المصري يعكف على مناقشة طلبات إحاطة حول صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي، كان الطفلان أحمد يسري وأحمد مجدي منخرطان في إنتاج أفلام كارتون مستوحاة من النصوص الدراسية، بهدف عرض المحتوى التعليمي بطريقة مبسطة وشيقة.
خطوة المبتكرين الصغيرين جاءت كحصاد لدورة تدريبية شاركا فيها مؤخرا، عن فن الدوبلاج واستخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى تعليمي مشئوق، بأيادي الأطفال أنفسهم.
وكان منهج الصف الرابع الابتدائي وشكاوى أولياء أمور الطلبة من صعوبته، قد أثار أزمة في مصر، وصل صداها إلى البرلمان.
وتقدم عدد من البرلمانيين، قبل أيام، بطلبات إحاطة ضد وزير التربية والتعليم بخصوص مناهج الصف الرابع الابتدائي، وشكوا من صعوبته بما يفوق استيعاب الطلاب في هذه السن الصغيرة. تجربة الأطفال بإنتاج فيديوهات تعليمية
ويروى أحمد مجدي، الطالب في الصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس اللغات في مصر، أنه سعى لاستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في تبسيط الدروس المقررة على الصف الذي يدرس به.
ويقول الطالب في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنه "يهتم بكل ما يتعلق بفنون الغرافيك والدوبلاج"، والتحق بدورات تدريبية لتنمية مهاراته، ونحج بمساعدة مدربته ووالدته في إنتاج محتوى مبسط، وقام بعمل دوبلاج لدرس في مادة اللغة العربية، بهدف تقديم محتوى تعليمي مميز لزملائه.
هؤلاء الأطفال لو وفرت لهم المدارس وسائل تعليمية مبتكرة فإنهم يبدعون في مجالهم.
و لكن الطريقة التي تدرس بها المواد في المدارس قد تجاوزها الزمن مع هذا التطور التقني الحديث.
💎💎💎💎
ودي و احترامي
حفظك الله